بسم الله الرحمن الرحيم وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) صدق الله العلي العظيم

قصة الشاب الأمرد بين الحقيقة والخيال عند " شيخ الإسلام " ابن تيمية

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين


هناك تعليق واحد:

  1. تراث المسلمين27 أكتوبر، 2014 4:59 م

    لم تحاول ان تفضح نفسك الف مره ومره
    دائما تنعتنا نحن اهل السنه بهذا القول ونحن نقول ليس فينا ما تصف والان تقول فقط ابن تيميه الم ناتك بقول لابن تيميه يفضح كذبك عليه
    هل تعلم لم اناديك بالبغبغاء لانك لاتعي ماتقول والناقه التي تدور حول نفسها خيرا منك فدورانها يعطينا دقيق فاخر وانت دورانك يفصح نفسك
    مفلس وحاطب ليل لم يسلم منك عمر بن الخطاب ولا عائشه وهم اصل اهل السنه والسلف الصالح وخير من سار على نهج رسول الله
    فكيف بعوام اهل السنه
    اذهب يا حاطب الليل فطريقتك تلطم بعظها تاتي كل يوم بشبهه
    وبعد انزلاقك ورؤيتك لهشاشة دعواك تعود لتزيف ماجأت به بالتملص الذي لا يسمن ولا يغني من جوع
    وسأثبت لك انك كذاب وحاطب ليل تاتي بقول خالي من الشرح او حجه واهيه لتدلس بها على شيوخ اهل السنه وتقول لست مدلس شوف حبيبي
    درء تعارض العقل والنقل (10 / 307):
    وإذا كان الله ليس من جنس الماء والهواء، ولا الروح المنفوخة فينا، ولا من جنس الملائكة، ولا الأفلاك، فلأن لا يكون من جنس بدن الإنسان ولحمه وعصبه وعظامه، ويده ورجله ووجهه، وغير ذلك من أعضائه وأبعاضه، أولى وأحرى. أ.هـ


    أقول ( الواثق ) :


    - ابن تيمية ينكر أن يكون الله - جل شأنه - من جنس بدن الإنسان ووجهه و . .

    - وكل ( شاب أمرد ) إنسان . .

    فالنتيجة :

    إبن تيمية ينكر أن يكون الله - جل شأنه - شاب أمرد
    الثانيه…
    منهاج السنة النبوية (2 / 633):
    . . . وَلَا أَنَّهُ يَنْزِلُ فِي شَكْلِ أَمْرَدَ بَلْ لَا يُوجَدُ فِي الْآثَارِ شَيْءٌ مِنْ هَذَا الْهَذَيَانِ . أ.هـ


    أقول ( الواثق ) :

    لو كان ابن تيمية يعتقد أن ربه - والعياذ بالله - شابا أمرد لما جعل نزوله على شكل أمرد من الهذيان لأنه يعتقد بالنزول أصلا فلم يبقى إلا قضية شكل الأمرد !

    ولكنه : جعل هذا الكلام من الهذيان .

    فالنتيجة : ابن تيمية لا يعتقد بان معبوده شاب أمرد . .


    بعبارة أخرى :

    لو كان يعتقد بالشاب الأمرد لدافع قائلا : كما أن نزوله ليس كنزولنا فكذا أمرد ليس كالمرد !!

    والحال أنه عبر عنه بالهذيان . .

    فافهم واغتنم عافاك الله . .
    وهذه الثالثه….
    بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلامية (1 / 327):
    وقول من يقول: ما خطر بالبال، أو دار في الخيال فالله بخلافه، ونحو ذلك إذا حمل على مثل هذا كان محملًا صحيحًا، فلا نعتقد أن ما تخيله الإنسان في منامه أو يقظته من الصور، أن الله في نفسه مثل ذلك، فإنه ليس هو في نفسه مثل ذلك، بل نفس الجن والملائكة، لا يتصورها الإنسان، ويتخيلها على حقيقتها، بل هي على خلاف ما يتخيله، ويتصوره في منامه ويقظته. وإن كان ما رآه مناسبًا مشابهًا لها؛ فالله تعالى أجل وأعظم . أ.هـ
    والان اصنع مابدا لك
    يا حاطب الليل 

    ردحذف